الموقع الرسمي للدكتور علي بن محمد عودة الغامدي
الإسلام والغرب “كتاب يشرح تكوين صورة الإسلام في الفكر الغربي”

كتاب قيًم للباحث نورمان دانيال بعنوان” الاسلام والغرب” عن الصورة التي كونها الغرب للإسلام وعلى الرغم من أنه لم ينجح في شرح تطور تلك الصور بدقة فإنه أثبت أن الكتلة الرئيسة منها انتقلت كاملة الى العصور الحديثة وهيمنت على كتابات المستشرقين وقد أفدت منه في شرح العدوان الفكري الغربي

التشويه المُتعمًد للاسلام

قال نورمان دانيال في كتابه”الاسلام والغرب ص 35ماترجمته:(سلامة الكتاب المقدس أصبحت النقطة الفاصلة الأساسية لدى المجادلين العدوانيين النصارى فمثلما أستاؤا من عقائد الاسلام نظروا إليها في ضوء أفكارهم المتصوًرة سلفا وشوهوها حتما…..وأساؤا فهمها بتعمًُد)!!

وقال في الصفحة نفسها:( الجدل المضاد للاسلام شكًل نموذجا متماسكا من الأفكار التي تُحتذى ومترابطة ولا سبيل الى الخلاص منها وكأنه يصطاد بهذه الشبكة من التفكير بعضا من ذوي العقول بحيث منعتهم وكبتتهم من تقمُص أي إحساس عاطفي مع المسلمين)

وقال دانيال في ص301:( شكًل الغرب رؤية مادية للاسلام مختلفة تماما عما يمكن أن يُسلم به المسلمون …ولكن الرؤية تناسبت مع الغرب وتطابقت مع الحاجة..بحيث أصبح من الممكن أن تحمي عقول المسيحيين من الردة- أي إعتناق الاسلام- وأعطت العالم المسيحي احترام الذات أمام حضارة متفوقة على غيرها)

 

أسئلة المتابعين

هل تُرجم الكتاب إلى العربية؟ لا أعتقد ولغته ليست سهلة حتى إن أستاذا تخرج في بريطانيا بالدكتوراة في اللغة أحجم عن ترجمته ؟

الجواب : لم يترجم وترجمته صعبة لأنه يستشهد بالنصوص اللاتينية التي كتب بها الكُتًاب كتاباتهم في أوربا زمن عصورها الوسطى!!!!!

 

سؤال : هل يمكن ترجمة ماكتب باللغة الإنجليزية وتكليف من يترجم من اللاتينية إلى الانجليزية فهو كتاب عميق وفيه كثير من الصدق ؟

الجواب : كل النص الانجليزي في الكتاب ترجمته لكن من الصعب نشره لأن فيه نقولات بذيئة وزائفة مناقشتها وتفنيدها وشرح تطورها وانتقالها من كاتب إلى آخر تقتضي مساحة تفوق مساحة الكتاب نفسه!!!!

شاركـنـا !

أترك تعليق
صوت التطور لخدمات الويب
%d مدونون معجبون بهذه: