الموقع الرسمي للدكتور علي بن محمد عودة الغامدي
أهم المصادر الإسبانية التي استقى منها الفكر الغربي رؤيته المشوهة عن الاسلام

تعتبر المصادر الاسبانية أهم المصادر التي استقى منها الفكر الغربي رؤيته المشوهة عن الاسلام وكان الفكر الاسباني عن الاسلام عنيفا ومتعصبا ومتصلبا

وأبرز تلك المصادر هي:

1- السيرة الاسبانية عن محمد صلى الله عليه وسلم وهي سيرة معكوسة كتبت في دير ليري في بمبلونة في شمال الاندلس في اواخر القرن الثاني الهجري .

2- ماكتبه سيبرايندو في حواره بين مسلم ومسيحي.

3- ماكتبه تلميذا سيبرايندو وهما أولوخيو وصديقه ألفارو اللذان أثارا حركة المنتحرين المسعورين في قرطبة وهي الحركة التي تسميها المصادر الاسبانية والغربية حركة شهداء قرطبة وقد برًر أولوخيو وصديقة تلك الحركة ونظُرا لها .

4-ماكتبه بدرو الفونسو في حواره بين موسى اليهودي وبطرس النصراني والتي استقى معظم مفترياتها وتحريفاتها من الرسالة المنسوبة لعبد المسيح الكندي .

5-ماكتبه بدرو باسكوال عن النبي صلى الله عليه وسلم في القرن السابع الهجري وبسكوال هذا هو الذي سرق منه المرتد الهندي سلمان رشدي اسم ومحور روايته القذرة آيات شيطانية .

6- ماكتبه رامون مارتي من كتابات كثيرة مضادة للاسلام وصنف قطعة سخيفة بالعربية زعم انه يعارض بها ويضاهي بلاغة القران الكريم .

7- كتابات ريموند لول عن الاسلام وهو قطلوني الاصل ولد ونشأ في جزيرة ميورقة من جزائر البليار.

8- كتاب اسمه المضاد للفقهاء ولا يعرف مؤلفه وان كان احد الباحثين الغربيين يرجح انه لرامون مارتي وقد جعله على لسان مسلم ارتد عن الاسلام واعتنق النصرانية .

9-كتاب يسمى الدحض الرباعي ولا يعرف له مؤلف لكنه بدون شك لمستعرب اسباني نصراني .

10- كتاب يسمى المتناقضات لا يعرف له مؤلف ولكنه لمستعرب اسباني .

وهذه المصادر العشرة هي اشد المصادر الاسبانية حقدا وتعصبا حتى ان نورمان دانيال وصفها بأنها بئر من الكراهية يُجدد باستمرار .

شاركـنـا !

أترك تعليق
صوت التطور لخدمات الويب
%d مدونون معجبون بهذه: